U3F1ZWV6ZTYzMTQyNzY5OTk0NjhfRnJlZTM5ODM1OTE5MzIwMDk=

تحميل كتاب التربية الوطنية الصف السادس منهج ليبيا 2024

تحميل كتاب التربية الوطنية الصف السادس منهج ليبيا 2024

تحميل كتاب التربية الوطنية الصف السادس منهج ليبيا 2024

تحميل وتنزيل كتاب التربية الوطنية للصف السادس ليبيا pdf 2024 برابط تحميل مباشر ومجانا من موقع زد حسناتك.

معاينة كتاب التربية الوطنية للصف السادس ليبيا


تحميل الكتاب( من هنا).
  • المقدمة
أنا المواطن، كائن اجتماعي علاقاتي مبنية على مبادئ التعاون والمشاركة والتآلف واحترام الآخر المختلف عني، أدرك مسؤولياتي في بيئتي وحبي ومدرستي ووطني، شخصيتي فريدة تحمل خصوصيتي، وهي متنوعة بما أكتسبه من تفاعلي مع الآخرين.
أطالب بحقوقي والتزم بواجباتي، أتعايش سلميا مع أبناء وطني ومع العالم أشارك في اتخاذ القرارات، أنتخب، وأترشح، وأهتم بالشأن العام.... أمارس حريتي في التعبير بوعي، وفعل مسؤول... وطني يناديني، فألبي النداء عن طوعية، وبحرص على تقدمه، وأن أراه في صدارة الأمم الديمقراطية سلوكا وممارسة.
كتب التربية الوطنية لمرحلة التعليم الأساسي هي وسيلتك - أيها التلميذ للمعرفة والتثقيف والوعي بالوطن والمواطنة، كتبت بأسلوب ميسر وبنيت بطريقة تفاعلية، متخذة من الحوار والمناقشة أساسا لترسيخ مبادئها، وإدراك مفاهيمها، وتثبيت مكوناتها.

محتوى الكتاب

النشاط 2، كان من عادة أحمد وصديقه سامي أن يتجاذبا أطراف الحديث في مرح، وهما في الطريق إلى المدرسة. إلا أن سامي بدا مهموماً هذه الأيام ولا يتكلم إلا نادرا. فسأله أحمد عن السبب، فأجابه قائلاً: تعلم أن عائلتي ميسورة الحال، وقد وفرت لي كل أسباب الراحة والرفاهية، لكن ما يحز في نفسي ي أ أن والدي يتجاهلاني ولا يعيران رأيي أي اهتمام" رد أحمد: "ربما لأنهما يعتقدان بأن سننا لا تسمح باستشارتنا في الأمور المهمة".

النشاط 6 ، انتهت العطلة الصيفية وعادت سلمى إلى المدرسة من جديد إنها في الصف السادس دعا مدير المدرسة التلاميذ إلى تجمع عام وخاطبهم قائلا: بناتي وأبنائي التلاميذ، أنتم مدعوون إلى المحافظة على ممتلكات المدرسة والعناية بنظافة ملابسكم والتحلي بالأخلاق الحميدة والمواظبة على الحضور اليومي لمختلف الأنشطة التعليمية، كما أنكم مطالبون باحترام الأسرة المدرسية والابتعاد عن تخريب الممتلكات العامة أو الخاصة، فكما تقدم المدرسة حقوقاً يجب أن تقدموا لها حقوقها فنحن نلتزم بمعاملتكم معاملة تضمن كرامتكم ولا تمس من بنيتكم النفسية أو الجدية وتؤمن لكم تعليما جيدا يضمن اندماجكم في الحياة الاجتماعية والمشاركة فيها وفي الأنشطة المختلفة التي تنظمها المدرسة ونحترم آراءكم واقتراحاتكم.

اتوسع
حقوق الإنسان تعرف الأمم المتحدة " حقوق الإنسان " على أنها تلك الحقوق المتأصلة في طبيعتها، والتي لا يمكن بدونها أن نعيش كبشر، وتستند هذه الحقوق إلى سعي الجنس البشري من أجل حياة تضمن الاحترام والحماية للكرامة المتأصلة والقيمة الذاتية للإنسان.
  • اتفاقية حقوق الطفل
وثيقة قانونية مصادق عليها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 20 نوفمبر 1989 تضمن حقوق الطفل وتوفر له الضمانات للعيش الكريم.
  • منظمة اليونيسف:
تعرف منظمة اليونيسف بصندوق الأمم المتحدة للطفولة الذي يدعم حقوق الطفل العالمية، ويهدف بالأساس إلى حماية وتعزيز حقوق الطفل والمرأة وحماية أطفال العالم من العنف والاستغلال والتعسف كما يوفر الصندوق التغذية والرعاية الصحية المناسبة، نشأت اليونيسف عام 1946 بمدينة نيويورك، وفي عام 1989 بدأ العمل باتفاقية حقوق الطفل رسمياً حين أقر جميع زعماء العالم حاجة الطفل لاتفاقية بالخصوص.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة