رواية ( اغتراب حنين ) للكاتبة ديانا صهيوني 

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 19، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة الموجز الثقافي (15,885,340 نقاط)

رواية ( اغتراب حنين ) للكاتبة ديانا صهيوني 

 

رواية ( اغتراب حنين ) للكاتبة ديانا صهيوني

تدور أحداث رواية اغتراب حنين باكورة أعمال الأديبة السوريَّة ديانا صهيوني الصادرة حديثًا حول حيثيَّات ظاهرة الاغتراب الذاتي والاغتراب الاجتماعي وتغلغلها في المجتمع الاستهلاكي الحديث مستمدة مورد حياتها من الأزمات التي تعصف بالشرق.

ويتجسَّد محور الرواية في الشعور بالانفصال النسبي عن الذات وعن المجتمع والانسحاب شبه التام عن الحياة الاجتماعية من الإحساس بالعجز والرفض والعزلة وعدم الانتماء والقلق والشعور بالرفض والشعور بافتقاد وضياع الهويَّة النفسيَّة والاجتماعيَّة.

وتتضمَّن الرواية عناوين فرعيَّة على هيئة زلازل عددها عشرة وتنوَّعت بيئاتها ما بين المنزل والبنك وشاطئ البحر وحارات وشوارع دمشق القديمة وخشبة المسرح.

والرواية مغامرة استعادة الأحلام تظهر من خلال الإصرار والتحدِّي وصوت حنين ورغبتها الداخليَّة المدفونة في القاع بالعودة إلى حنين المفعمة بالحب والحياة من بوابة الموت والضياع إلى بوابة الحياة وإيجاد النفس واحتضان الذات الضائعة.

 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 19، 2022 بواسطة الموجز الثقافي (15,885,340 نقاط)
رواية ( اغتراب حنين ) للكاتبة ديانا صهيوني 

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
insurance insurance car assurance wireless insurance geico insurance for car insurance quotes insurance health insurance usaa insurance companies insurance homeowners insurance home insurance agent insurance general insurance near me insurance medical insurance agents near me insurance for dogs assurance wireless phone number insurance broker insurance agencies near me insurance companies near me insurance policy number on card insurance near me auto insurance brokerage assurance wireless phones insurance auto auction insurance on the spot insurance premium insurance deductible insurance navy
...